استفتاء 2438:
الطهارة
عند الشهوة تنزل مادة (المذي) تكون بدون رائحة وشفافة ولزجه، فماذا يتوجب عليّ لأداء الصلاة، هل تطهير الموضع مع تغيير الملابس أو ماذا؟
الجواب:
المذي وهو الذي يخرج بالملاعبة والملامسة يشبه المني، وليس فيه رائحة طاهر لا يوجب الوضوء، ولكن إذا خرج بشهوة فالاحتياط طريق النجاة.

استفتاءات ذات صلة:
استفتاء 3601:
الطهارة
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته.
هل هناك حد لانتقال المتنجسات؟ بحيث أن الشيء النجس ينقل النجاسة لشيء آخر، وهذا ينقلها لشيء آخر وهكذا، فهل تقف هذه السلسلة عند حد معين؟
الجواب:
عليكم السلام ورحمة الله وبركانة 
ليس هناك حد لانتقال النجاسة .
استفتاء 254:
الطهارة
أجبتم في سؤال سابق عن دخول المرأة الحائض في مشاهد الغير المعصومين بأنها مراتب، ما هي المشاهد التي لا يجوز الدخول للمرأة وهي حائض فيها؟
الجواب:
السيدة زينب، العباس، السيد فاطمة المعصومة، السيد عبدالعظيم عليهم الصلاة والسلام.
استفتاء 3:
الطهارة
هل دسومة البدن مانعة من وصول الماء إلى البشرة؟
الجواب:
إذا كانت خفيفة ليست مانعة.
استفتاء 2446:
الطهارة
ما كيفية تطهير الكرسي للسيارة أو ما يعرف باسم (السيت) للسيارة إذا وقعت عليه نجاسة مثل البول وغيرها؟
الجواب:
إذا كان التطهير بالماء الكثير :
- تزال عين النجاسة، ثم يصب الماء على المكان المتنجس.
وإذا كان بالماء القليل:
- تزال عين  النجاسة.
- يصب الماء.
- يقطع صب الماء.
- يجفف المكان.
- يصب الماء مرة ثانية.
استفتاء 3912:
الطهارة
متى ينجس الزبيب؟ هل إذا غلى بدون ماء؟ بالبخار؟ هل إذا تم طبخه مع الرز؟
الجواب:
الزبيب إذا غلى في الماء أو المرق لا ينجس ، ولكن يحرم أكله وإذا وضع الزبيب في جوف كبة أو كباب وانتفخ بسبب بخار الماء أو بخار رطوبتها فلا يحرم أكله ، كما إذا وُضِعَ في العجين وخبز لا ينجس ولا يحرم ، ولا بأس بأكله أيضاً إذا وُضِعَ في بطن الدجاج والخروف وشوي في التنور ، أو طبخ في القدر ، ولكن إذا وصل الماء إليه في حال الغليان حرم أكله دون الدجاج والخروف  .