استفتاء 1340:
الصلاة
كثيرًا ما تكون الضابطة في تحديد حكم التمام والقصر هو عدد السفرات، فهل السفرة الواحدة تحصل بالذهاب والإياب، أو الذهاب يعتبر سفرة، والإياب سفرة أخرى؟
الجواب:
السفرة الواحدة بالذهاب والإياب.

استفتاءات ذات صلة:
استفتاء 3587:
الصلاة
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

اذا شخص ذكر الشهادة الثالثه في الصلاة لكن الامام لم يذكرها هل الصلاة صحيحة ؟
الجواب:
عليكم السلام ورحمة الله وبركاته.
نعم الصلاة صحيحة .
استفتاء 2653:
الصلاة
ما حكم صلاتي خلف إمام مع وجود اطمئنان قلبي تجاه هذا الإمام؟ علمًا بأن هذا الإمام لا يرجع في عقيدته لمدرسة الشيخ الأوحد قدس قدس سره، وسؤالي هذا ليس منشؤه الشك في الإمام.
الجواب:
شروط إمام الجماعة موجودة في الرسالة العملية.
استفتاء 1977:
الصلاة
إذا جمع الإنسان بين الظهر والعصر، أو بين المغرب والعشاء، فهل يسقط عند ذلك الأذان للفريضة الثانية، وهل يكون سقوطه عزيمة أم رخصة؟ ثم إذا فصل بين الفريضتين بدعاء قصير أو بمثل تسبيح الزهراء (عليها السلام)، فهل يؤذن للصلاة الثانية؟
الجواب:
إذا جمع بين الظهر والعصر، أو بين المغرب والعشاء بترك النافلة بينهما سقط الأذان عنه في العصر والعشاء، وإذا أحب أن يأتي بالأذان فلا بأس؛ لأن سقوطه رخصة وليست بعزيمة.
استفتاء 3433:
الصلاة
ماهي طريقة التشهد الصحيحة في الصلاة بشكل كامل ؟
الجواب:
عليكم مراجعة الرسالة العملية ( أحكام الشريعة ) .
استفتاء 2715:
الصلاة
بالنسبة إلى الصلاة التي فاتتني ولم أقضها. هل يجوز لي أن اقضيها في أي وقت ممكن، أو أن هناك شروط يجب إتباعها مثلاً اقضي صلاة الصبح في وقت الصبح، وصلاة العشاء في وقت العشاء، أم أنه وقت ما سنحت لي الفرصة أقضيها مثلاً أنا في وقت الظهر وفاتتني صلاة العشاء، هل يجوز لي أن أقضي صلاة العشاء بعد صلاة الظهرين؟
الجواب:
يجوز القضاء في أي وقت.