استفتاء 836:
متفرقات
يقول تعالى: {ادْعُونِي أَسْتَجِبْ لَكُمْ}؛ فلماذا ندعو فلا يستجاب لنا؟
الجواب:
للدعاء شروط حتى يستجاب كما ورد عن أهل بيت العصمة صلوات الله عليهم :
المُفِيدُ فِي(الْإِخْتِصَاصِ): عَنْ مُحَمَّدِ بْنِ عَلِيٍّ، عَنْ أَبِيهِ، عَنْ سَعْدِ بْنِ عَبْدِاللَّهِ، عَنْ أَحْمَدَ بْنِ مُحَمَّدِ بْنِ عِيسَى، عَنْ عَلِيِّ بْنِ الْحَكَمِ، عَنْ هِشَامِ بْنِ سَالِمٍ، قَالَ: قُلْتُ لِلصَّادِقِ (عَلَيْهِ السَّلاَمُ): يَا ابْنَ رَسُولِ اللَّهِ، مَا بَالُ الْمُؤْمِنِ إِذَا دَعَا رُبَّمَا اسْتُجِيبَ لَهُ، وَرُبَّمَا لَمْ يُسْتَجَبْ لَهُ، وَقَدْ قَالَ اللَّهُ عَزَّ وَ جَلَّ: وَقٰالَ رَبُّكُمُ ادْعُونِي أَسْتَجِبْ لَكُمْ؟ فَقَالَ (عَلَيْهِ السَّلاَمُ): «إِنَّ الْعَبْدَ إِذَا دَعَا اللَّهَ تَبَارَكَ وَتَعَالَى بِنِيَّةٍ صَادِقَةٍ وَقَلْبٍ مُخْلِصٍ، اسْتُجِيبَ لَهُ بَعْدَ وَفَائِهِ بِعَهْدِ اللَّهِ عَزَّ وَجَلَّ، وَإِذَا دَعَا اللَّهَ بِغَيْرِ نِيَّةٍ وَإِخْلاَصٍ لَمْ يُسْتَجَبْ لَهُ، أَلَيْسَ اللَّهُ تَعَالَى يَقُولُ: أَوْفُوا بِعَهْدِي أُوفِ بِعَهْدِكُمْ؟ فَمَنْ وَفَى وُفِيَ لَهُ.

استفتاءات ذات صلة:
استفتاء 141:
متفرقات
ما رأيكم في المصافحة يوم العاشر من المحرم؟
الجواب:
لا بأس.
استفتاء 843:
متفرقات
لا أستطيع أن أكمل لحية، أعني في عرفي ما عندي لحية.
السؤال: هل يجوز لي أن أحلق وجهي؟
الجواب:
إذا كان يوجد شعر ولوكان خفيفًا أو متفرقًا لايجوز الحلق.
استفتاء 110:
متفرقات
هل يجوز للشخص أن ينقذ شخصًا آخر، وهو يعلم بأنه سيموت؟
الجواب:
جائز.
استفتاء 568:
متفرقات
البعض لايرى أهمية عمل مولد لأم البنين عليها السلام بسبب مجهولية تاريخ ميلادها، ويعترض على جعل يوم معين في السنة لعمل حفل مولدها، ما هو توجيهكم في هذه النقطة؟
شاهدت جوابك مولاي على السؤال بصيغة مختلفه، وأجبت: (تعيين يوم  الولادة دون السند المعتبر لا يجوز).
نحن نسأل عن جواز إقامة مولد لها لو كان على تاريخ مشهور أو تعيين أي يوم.
سؤالنا عن جواز إقامة المولد لها سلام الله عليها، فهي باب من أبواب الحوائج، وهي من باب إحياء أمر أهل البيت عليهم السلام
الجواب:
هناك ألف ألف طريق لإحياء أمر أهل البيت عليهم السلام.
استفتاء 1971:
متفرقات
هل الصحيح: ( أشهد ألا إله إلا الله ) أو ( أشهد أن لا إله إلا الله )؟
الجواب:
في الكتابة هي: ( أشهد أن لا إله إلا الله )، ولكن في النطق تدغم النون في اللام فلا تنطق النون ( وهذا من أحكام التجويد ).