استفتاء 2667:
الصلاة
ما حكم أن يتوضئ شخص في مسجد ثم يذهب إلى مسجد أخرى ليصلي؟
الجواب:
إذا كان مكان الوضوء وقفًا خاصًا لمسجد معين فلا يجوز له الوضوء ويصلي في غيره، ويمكنه في هذه الحالة إذا أراد أن يتوضأ منه فلينوي للصلاة في ذلك المسجد، ويصلي فيه ولو ركعتين، ثم يجوز الصلاة بذلك الوضوء في أي مكان شاء.

استفتاءات ذات صلة:
استفتاء 3694:
الصلاة
هل يجوز رد السلام في الصلاة؟ 
او يرحمك الله للعاطس
الجواب:
- لا يخل بالصلاة ردُّ السلام بمثله إن كان من الفقرات الأربع ( سلام عليك . السلام عليك . سلام عليكم . السلام عليكم ) ، فإذا سلم أحد بإحدى هذه الأربعة يجب على المصلي ردها كما سلم من دون تغير ، فإذا قال ( سلام عليكم ) يقول ( سلام عليكم ) وهكذا . 
وإذا كان هناك غير المصلي وردَّ السلام سقط عن       المصلي ، لأن ردَّ السلام واجب كفائي . 
- لا يخل الحمد والصلاة على النبي وآله إذا عطس المصلي ، أو عطس غيره من المؤمنين .
- أما قول يرحمك الله للعاطس لا يجوز  ومبطل للصلاة .
استفتاء 2683:
الصلاة
بالنسبة لآيات السجدة، هل يجوز قراءة الآية وبعد الانتهاء من التلاوة نسجد أم لابد من المزامنة المباشرة، أعني نسجد السجدة بمجرد قراءة الآية؟ وهناك أشخاص يؤجلون تلاوة آيات السجدات إلى ما بعد الانتهاء من ختم القران، فيقرئون الآيات مع بعضها البعض ويسجدون لكل آية، فهل ذلك جائز؟
الجواب:
يجب السجود بعد الانتهاء من قراءة آية السجدة مباشرة.
استفتاء 163:
الصلاة
ما حكم الصلاة إذا لم يأتِ المصلي بالتشهد، سواء الأول أو الأخير جهلاً؟
الجواب:
الصلاة صحيحة.
استفتاء 5:
الصلاة
لو كان الوقت ضيقًا يكفي للوضوء والصلاة مع إسقاط بعض الواجبات في الصلاة كالسورة، أو التيمم والصلاة كاملة بدون إسقاط بعض الواجبات.
السؤال: أيها يقدم؟
الجواب:
الوضوء والصلاة، وإن استوجب إسقاط بعض الواجبات.
استفتاء 2709:
الصلاة
أنا من مدينة الأحساء، وسكنت في مدينة الدمام مع والدي، ولنا أملاك في الأحساء والدمام، ثم رزقني الله ببناء منزل من شركة أرامكو السعودية في مدينة سيهات، حيث إن لي أولاد منهم من مواليد مدينة الظهران، ومنهم من مواليد مدينة الدمام، ويذهبون معي أينما أذهب سواء إلى مدينة الأحساء أو إلى مدينة الدمام أو إلى مدينة الظهران. كما أنهم في أيام الإجازات يذهبون مع والدتهم إلى مدينة الأحساء ويجلسون لهم عدة أيام أي بما يقارب ستة إلى ثمانية أيام متواصلة، وبعض الأحيان أيام الخميس والجمعة بعد أسبوعين إلى ثلاثة أسابيع. 
السؤال: هل يصح صومهم وصلاتهم أم يجب عليهم الإفطار والقصر في الصلاة؟
ملاحظة: نحن لازلنا نعتبر الأحساء موطن لنا.
الجواب:
ما دامت الأحساء وطنًا لكم فيصومون، والصلاة تمام.