استفتاء 3560:
الصلاة
إذا راود الشخص شك بين الركعة الثانية والثالثة، ثم بنى على الثانية ولم يغلب ظنه على شيء، مع العلم أنه كثير الشك، هل صلاته صحيحة؟
الجواب:
- الشك بين الركعة الثانية والثالثة قبل إتمام السجدتين يبطل الصلاة.
- الشك بين الاثنتين والثلاث بعد إكمال السجدتين ، أي بعد رفع الرأس من السجدة الثانية يبني على الثلاث ثم يأتي بالرابعة ، ومن بعد إتمام الصلاة يأتي بركعة الاحتياط قائماً . 
-كثير الشك في  الركعات يبني على الأكثر إلا إذا استلزم الفساد فيبني على الصحيح .
- وعليه تكون الصلاة في مفروض السؤال غير صحيحة .
تعريف كثير الشك : هو الشك ثلاثاً في صلاة واحدة ، أو شك في ثلاث صلوات متواليات فهو كثير الشك ، و يستمر في عدم الاعتناء بشكه إلى أن يخلو من الشك صلوات ثلاث ، فبعده يعتبر بشكه ويعمل بمقتضاه .

استفتاءات ذات صلة:
استفتاء 3594:
الصلاة
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته.
س١: إذا شككت في عدد السجدات في الصلاة ماذا يجب أن أفعل؟

س٢: إذا بنيت على الاثنتين وبعدما انتهيت سجدت سجود السهو فهل ما فعلته صحيح؟
الجواب:
عليكم السلام ورحمة الله وبركاته 
ج1 - إذا كان الشك قبل تجاوز المحل يعني قبل القيام ولم يرجح شيئاً فيأتي بالسجدة .
أما إذا كان الشك بعد تجاوز المحل فلا يعتد به .
ج2- ليس صحيحاً و هذا المورد ليس من موارد سجود السهو ـ لأن سجدتي السهو من  أحكام السهو وليست من أحكام الشك .
استفتاء 871:
الصلاة
هل شعر القطط يمنع الصلاة؟
الجواب:
نعم لا تجوز الصلاة في ثوب عليه شيء من شعر القط.
استفتاء 1583:
الصلاة
ما الحكم لو شك المصلي في الركعتين الأخيرتين بعد أن دخل في الاستغفار هل قرأ التسبيحات أم لا؟
الجواب:
لا يعتني بشكه.
استفتاء 3580:
الصلاة
السلام عليكم
يعطيك العافيه شيخنا
عندي استفسار عن القصر في الصلاة
مثال :
اذا انا ساكن بالدسمه و رحت اخر الخيران
اصلي قصر
و لكن اذا انا ساكن بالخيران لفترة طويله و رحت الدسمه و اهي اول مره اروحلها  اصلي شنو ؟؟
و يعطيكم العافيه
الجواب:
عليكم السلام ورحمة الله وبركاته 
إذا كنت تسكن الدسمة سابقاً  وتعتبر وطناً لك  وانتقلت إلى الخيران  ، ولا زلت تعتبر الدسمة  وطناً لك ولم تعرض عنها فتصلي فيها تمام ، أما إذا انتقلت للسكن في الخيران وأعرضت عن الدسمة ( يعني  لم تعد تعتبرها وطناً ) فتصلي قصراً .
استفتاء 1135:
الصلاة
ما حكم صلاة من كان جاهلاً بانكشاف العورة، ولم يعلم إلا بعد خروج الوقت؟
الجواب:
تجب الإعادة.