استفتاء 273:
الصلاة
في الرسالة مسألة ( 456 ): إذا قصد سورة معينة … وشرع في غيرها نسيانًا، ثم ذكرها قبل أن يتجاوز النصف منها أعاد البسملة مع السورة التي شرع فيها، وأما إذا تجاوز النصف مضى فيها من دون إعادة شيء.
السؤال: هل هذا الحكم يشمل سورة التوحيد؟
الجواب:
نعم يشملها.

استفتاءات ذات صلة:
استفتاء 871:
الصلاة
هل شعر القطط يمنع الصلاة؟
الجواب:
نعم لا تجوز الصلاة في ثوب عليه شيء من شعر القط.
استفتاء 625:
الصلاة
هل يجب التكبير ( مثل تكبيرة الصلاة ) لسجدتي السهو؟
الجواب:
سجدتي السهو ليس لهما تكبير مثل تكبير الصلاة.
استفتاء 337:
الصلاة
هل يقصر أم يتم في الصلاة لمقدمات العمل وإنهاء ما يلزم للعمل؟
الجواب:
يتم صلاته، ويصوم إذا كان في شهر رمضان.
استفتاء 1395:
الصلاة
يستحب بعد الإقامة قبل تكبيرة الاحرام قول: 
يا مُحسِنُ قَد أتاكَ المُسيءُ وقَد أمَرتَ المُحسِنَ أن يَتَجاوَزَ عَنِ المُسيءِ، وأنتَ المُحسِنُ وأنَا المُسيءُ، فَبِحَقِّ مُحَمَّدٍ وآلِ مُحَمَّدٍ صَلِّ عَلى مُحَمَّدٍ وآلِ مُحَمَّدٍ وتَجاوَز عَن قَبيحِ ما تَعلَمُ مِنّي.
السؤال: هل يستحب أثناء قراءة الدعاء التقدم خطوة كما يفعل البعض؟
الجواب:
التقدم خطوة هو في الفصل بين الأذان والإقامة، أما بين الإقامة وتكبيرة الإحرام فقراءة الدعاء فقط وليس التقدم.
ويستحب الفصل بين الأذان والإقامة بسجدة، ويقول فيها: 
( اللهم اجعل قلبي بارّاً، ورزقي دارّاً، وعيشي قارّاً، وعملي سارّاً، واجعل لي عند قبر نَبِيِّكَ صلى الله عليه وآله مستقراً وقراراً )، أو بخطوة، ويقول: ( بالله استفتح، وبمحمد صلى الله عليه وآله أستنجح وأتوجه، اللهم صل على محمد وآل محمد واجعلني وجيهًا في الدنيا والآخرة ومن المقربين )، أو يفصل بينهما بجلسة، أو بسكتة، أو بدعاء، أو تسبيح أو تحميد، أو بركعتين من نوافل الفرائض في غير صلاة المغرب، لعدم وجود نافلة قبلها.
استفتاء 1678:
الصلاة
شخص كان يقرأ في صلاته الواجبة بعد سورة الفاتحة سورة الضحى فقط دون أن يضيف إليها سورة الانشراح، ويقرأ سورة الفيل دون أن يضيف إليها سورة قريش جهلًا منه بالحكم، ما حكم صلاته السابقة؟
الجواب:
صلاته السابقة صحيحة.